الموقع الرسمي لاتصالات مصر يعمل بشكل أفضل مع متصفحات الانترنت الأحدث. حتى تستمتع بأفضل تجربة, اضغط هنا لتحديث نوع المتصفح.

اتصالات(حسابي)
اتصالات(حسابي)

نبذة مختصرة عن اتصالات مصر

اتصالات مصر هي احدى شركات مجموعة اتصالات الاماراتية التي تأسست عام 1976 وتوسعت حتى أصبحت تعمل في 16 دولة عربية وافريقية واسيوية.
 
بدأت قصة اتصالات مصر في مايو 2007 وحققت مجموعة من النجاحات المتتالية التي تؤكد ريادتها التكنولوجية، فكانت أول شركة توفر خدمات الجيل 3.5 ذات الجودة العالية. وحازت فضل السبق في تقديم خدمات الجيل الرابع 4G بدون حاجة عملائها لتغيير شرائح هواتفهم بالإضافة لتطوير شبكتها بشكل مستمر.
 
وتقدم اتصالات مصر خدمات دولية متميزة ويتمتع عملاءها بتسعيرة مكالمات دولية تنافسية لجميع دول العالم. بجانب تقديم خدمات الانترنت المنزلي فائق السرعة ADSL بالإضافة لخدمة التليفون الأرضي الثابت، لتصبح اول مشغل رقمي متكامل.
 
ونجحت الشركة في تحسين تجربة العملاء حتى أصبحت صاحبة أفضل تجربة للعملاء في سوق الاتصالات المصري وفقاً لعدة تقارير منها تقريرTRIM الذي يصدر بشكل متتالي لقياس جودة الخدمات المقدمة وقاعدة العملاء والحصص السوقية والذي أكد مؤخراً ارتفاع عدد عملاء الشركة وكذلك زيادة حصتها في السوق المصري مما يثبت اننا "اقوى شبكة في مصر" من خلال كل ما نقدمه.
 
وتؤمن اتصالات مصر بأن العاملين لديها هم السبب وراء النجاح الذي تحقق، خاصة وانهم افراد عائلة واحدة تفخر وتهتم بهم وتركز على دعمهم لمواصلة النجاح، لذا تستثمر الشركة من خلال برامج التطوير المهني والشخصي للعاملين، بما يساهم في ترسيخ وجود اتصالات في السوق المصري.
 
اتصالات تلتزم بدعم بناء وتطوير المجتمعات، وتحسين سبل العيش والتطلع لمستقبل أفضل. كما نؤمن أن نجاحنا مقترن بنجاح اقتصاديات الدول التي نعمل بها ونساهم في دعمها. ولا نكتفي بتقديم خدمات وتقنيات تبقي عملائنا على اتصال دائم بكل ما يهمهم، بل نسهم في مبادرات للحفاظ على صحة المواطنين وحثهم علي تعلم واستكشاف كل ما هو جديد. وبذلك تدعم اتصالات تطوير الأعمال وتعزيز العلاقات والابتكار ومواكبة التغيرات السريعة.
كما تولى اتصالات اهتماماً خاصاً للتنمية المستدامة من خلال المشاركة فى عدد كبير من المبادارات المجتمعية خاصاً فى قطاع الصحة من خلال العمل على تطوير وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أنظمة المستشفيات وتدريب العاملين والأطباء وفرق التمريض وتجديد المرافق وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات واخيراً دعم المشروعات الناشئة في مجال الصحة.
 
وتعتبر اتصالات من أكبر المستثمرين في مصر حيث استثمرت على مدار 12 عاماً نحو 50 مليار جنيه لتطوير شبكتها والبنية التحتية، كما رفعت رأسمالها بنحو 4.5 مليار جنيه من المساهمين الأساسيين للشركة ليصبح إجمالي رأس المال 19.5 مليار جنيه. كل ذلك جعلها الشركة الأفضل والأقوى في سوق الاتصالات المصري.
 

مجلس إدارة الشركة

  • جمال السادات: رئيس مجلس الإدارة

    جمال السادات هو رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر منذ 2007. وقد لعب دورًا محورياً في حصول الشركة على رخصة التشغيل لإنشاء شبكة المحمول الثالثة في مصر. قاد السادات الشركة نحو تحقيق سلسلة من النجاحات فضلاً عن دوره في استحواذها على اثنين من أبرز مزودي خدمات الإنترنت في مصر (ايجي نت ونايل أون لاين). كما يلعب السادات دورًا هامًا في المساهمة في نمو الاقتصاد المصري من خلال تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية الإماراتية حيث يشغل السادات حالياً منصب رئيس مجلس الاعمال المصري الاماراتي، والذي تم انشائه وفقاً لقرار وزير التجارة والصناعة في فبراير 2019. خلال تاريخ عمله الممتد على مدار أكثر من 4 عقود، قام السادات بتأسيس وإدارة العديد من المشاريع التجارية الناجحة محلياً وعالمياً. فقد بدأ السادات حياته المهنية كمستشار هندسي في عام ١٩٧٩ وسرعان ما أصبح عضواً في مجلس إدارة مجموعة عثمان. وفي عام ١٩٨٦ التحق ببرنامج تدريب المصرفيين التابع لبنك تشيس مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على ترخيص الخدمات المصرفية الاستثمارية. ثم انتقل إلى شركة فورمان سيلز للعمل كمصرفي استثمار حيث قام بتأسيس قسم الشرق الأوسط. وفي عام ١٩٩٢، عاد السادات إلى منصبه كعضو مجلس إدارة مجموعة عثمان بصفته المدير الإداري لشركة تكنو ميكانيك. وأخيرا في عام ٢٠٠٤، أسس السادات مجموعة مشرق للاستثمار. تخرج السادات من جامعة القاهرة بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية عام ١٩٧٩

  • حازم متولي: الرئيس التنفيذي

    حازم متولي هو الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر منذ عام ٢٠١٥. وقد انضم إلى فريق عمل الشركة في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري عام ٢٠٠٧. قاد متولي الشركة نحو سلسلة من الإنجازات التي ساعدت في اعادت تشكيل سوق المحمول في مصر خلال تاريخه الممتد في قطاع الاتصالات، حيث كان له دوراً كبيراً في استحواذ الشركة على النسبة الأكبر من نمو الإيرادات وعدد المشتركين، حيث استقطبت مليون مشترك في الخمسين يوماً الأولى لإطلاق عملياتها. خلال حياته المهنية، ساعد متولي في إعادة تشكيل سوق الاتصالات في مصر بشكل عام بسبب استراتيجيته التي ترتكز على فهم احتياجات المستهلكين وكيفية تلبيتها بفعالية ونجاح. قبل إنضمامه لشركة اتصالات مصر، شغل متولي منصب رئيس التسويق الاستهلاكي لشركة فودافون مصر ولعب دوراً هاماً في ابتكار العديد من المبادرات التجارية.كما شغل أيضا منصب رئيس إدارة التوزيع في شركة موبينيل قبل ذلك. وقد عمل متولي في العديد من المناصب القيادية في مؤسسات مختلفة أخرى منذ تخرجه. تخرج متولي من جامعة القاهرة، وقد حصل على بكالوريوس هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية في عام ١٩٩١.

  • إيهاب رشدي: الرئيس التنفيذي للشئون المالية

    إيهاب رشدي هو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة اتصالات مصر منذ انضمامه للشركة عام 2008. فمنذ توليه منصبه قام رشدي بوضع اهدافاً استراتيجية لزيادة كفاءة الإدارة المالية للشركة، حيث تشمل مسؤولياته؛ التعامل مع الحسابات المالية وإدارة الميزانية والسيولة المالية للشركة وإدارة مخاطر الاحتيال وحساب التكاليف باستخدام تقنيات متقدمة وصياغة سياسات محاسبية وأنظمة رقابة داخلية جديدة مرتبطة بها لتعزيز أداء القسم. وخلال تاريخه المهني، اكتسب رشدي خبرته الواسعة بالعمل مع العديد من المؤسسات المالية المحلية والعالمية. يمتلك رشدي أكثر من 33 عاماً من الخبرة المالية وأكثر من23 عاماً في مجال الاتصالات. وقد تمثلت هذه الخبرات في العديد من المناسبات حيث أشرف على عمليات قروض مشتركة محلية ودولية لشركات مختلفة ومنها اتصالات مصر بالإضافة لإدارته للعديد من المشاريع المالية وعمليات الاستحواذ الكبيرة. تقلد رشدي العديد من المناصب قبل التحاقه بشركة اتصالات مصر، حيث شغل منصب نائب الرئيس والمدير المالي لهيئة "بي إم سي إل" ((OT Pakistan. كما عمل أيضا في منصب المراقب المالي لشركة فودافون مصر، وعمل قبلها في شركة إرنست ويونغ. رشدي عضو بجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية. حصل رشدي على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة في عام 1986.

  • خالد مرشد: الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والتقنيات

    خالد مرشد هو الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والتقنيات في شركة اتصالات مصر منذ 2013. وبسبب خبرته الكبيرة في قطاع الاتصالات، يشغل مرشد إدارة كلا من القسم التقني وقسم تكنولوجيا المعلومات، مما أسهم في إحداث تطور ملحوظ في إمكانيات الشركة وساعد على تحقيق أهدافها بنجاح خاصةً مع انطلاق شبكة الجيل الرابع (LTE). يمتلك مرشد ما يقرب من 22 عاماً من الخبرة في مجال أنظمة الاتصال الدولي لأجهزة المحمول "جي إس إم". وقبل انضمامه إلى شركة اتصالات مصر، شغل مرشد منصب نائب رئيس تطوير شبكات المحمول بشركة دو في عام ٢٠٠٨، وبعد مرور4 أعوام تم اختياره لقيادة شبكة العمليات والتطوير. شغل مرشد منصب مدير تطوير الشبكات (E2E) في المنطقة المركزية بالمملكة العربية السعودية بشركة موبايلي السعودية. كما حقق نجاحاً ملحوظاً في تشغيل نظام المحمول أثناء موسم الحج للمرة الأولي في 2005. انضم مرشد للشركة في عام ٢٠٠٤ كمدير فريق تخطيط شبكه إطلاق المحمول في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية. بدأ مرشد حياته المهنية مع مجموعة اتصالات الإماراتية عام ١٩٩٨ كجزء من فريق تخطيط أنظمة المحمول. كما يحمل مرشد درجة البكالوريوس في مجال هندسة الاتصالات من كليه اتصالات في عام 1998.

  • خالد حجازي: الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي

    خالد حجازي هو الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لشركة اتصالات مصر منذ عام 2016. أضاف حجازي خبرة واسعة لمنصبه في شركة اتصالات مصر، حيث تشمل مسؤولياته قيادة العديد من القطاعات مثل قطاع الاستراتيجيات وقطاع الشؤون القانونية وقطاع الشؤون الحكومية وقطاع العلاقات الخارجية والشؤون التنظيمية وقطاع العمليات الدولية وشؤون المشغلين، بالإضافة إلى قسم الاتصالات المؤسسية والذي يشمل الاتصالات الداخلية والعلاقات العامة والإعلامية والمسؤولية المجتمعية للشركة ومؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع. يعد حجازي عضواً نشطاً في مجتمع الأعمال المصري، حيث يشغل منصب المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري الإماراتي. بالإضافة إلى ذلك، فهو عضو مجلس إدارة في مجلس الأعمال الكندي المصري وفي مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي وأيضاً عضواً في العديد من جمعيات رجال الأعمال مثل الغرفة التجارية الأمريكية، وجمعية شباب رجال الأعمال المصريين، والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال. كما يشارك حجازي في العديد من المنتديات مثل المنتدى الاقتصادي الدولي في مصر. وقبل انضمامه إلى شركة اتصالات مصر، شغل حجازي منصب رئيس قطاعات الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر. قبل ذلك، كان حجازي رئيساً لقطاع العلاقات الخارجية في شركة بروكتور آند جامبل بالشرق الأدنى. وقد بدأ حياته المهنية بتوليه منصب نائب رئيس شركة بيتو – وهي شركة تمثيل تجاري بارزة. حصل حجازي على درجة الماجستير في إدارة الأعمال قسم التسويق والأعمال الدولية من الجامعة الامريكية بالقاهرة في 1998. كما يحمل حجازي درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الامريكية بالقاهرة في 1993.

  • أحمد يحيى: الرئيس التنفيذي لقطاع المستهلكين

    حمد يحيى هو الرئيس التنفيذي لقطاع المستهلكين بشركة اتصالات مصر منذ عام ٢٠١٨، حيث التحق يحيى بالشركة في عام ٢٠١٦ كنائب الرئيس للتسويق. يحظى يحيى بخبرة تزيد على ٢١ عامًا بقطاع الاتصالات، كما يمتلك خبرة تزيد على ١٥ عاماً في مجال التسويق والمبيعات. وقبل انضمامه إلى شركة اتصالات مصر، عمل يحيى في شركة فودافون لأكثر من 15 سنة، حيث تقلد العديد من المناصب في مجال التسويق والمبيعات داخل مصر وخارجها. حصل يحيى على ماجستير إدارة الأعمال في مجال الدراسة الاستراتيجية وإدارة الأعمال الدولية من الجامعة الألمانية بالقاهرة عام ٢٠٠٩، فضلا عن حصوله على عدد من الشهادات منها برنامج الإدارة المتقدمة (AMP) من كلية إدارة الأعمال IESE. كما يحمل يحيى درجة البكالوريوس من كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية بجامعة عين شمس لعام ١٩٩٧.

  • خالد زيان: الرئيس التنفيذي التجاري لقطاع الشركات والحكومة

    خالد زيان هو الرئيس التنفيذي التجاري لقطاع الشركات والحكومة في شركة اتصالات مصر، حيث تتمثل مسؤولياته في تخطيط وتنفيذ وتطوير قطاع الشركات والحكومة لجميع المنتجات والحلول والتطبيقات الضرورية لتطوير أعمالهم. قبل ذلك، شغل زيان العديد من المناصب في شركة اتصالات مصر، حيث تولي منصب رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي حتى عام 2017 ومنصب مدير قطاع المستهلكين قبل ذلك. ساهم زيان في تحقيق العديد من الإنجازات في المجال بما لديه من خبرة واسعة تصل إلى 25 عاما في مجال التسويق والمبيعات وتكنولوجيا المعلومات. وقبل انضمامه لشركة اتصالات مصر، تقلد زيان العديد من المناصب داخل مصر وخارجها، حيث شغل منصب مدير عام التسويق لشركة زين في المملكة العربية السعودية. كما بدأ حياته العملية كمهندس اتصالات في وزارة المعلومات في دولة الكويت. كما يحمل زيان درجة البكالوريوس من كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية من جامعة القاهرة عام 1991.

  • داليا الجزيري: الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية

    داليا الجزيري هي الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية لشركة اتصالات مصر منذ عام 2019. يتمحور دورها حول خلق بيئة عمل متميزة تهدف الي تحقيق الاهداف الاستراتيجية وتنفيذ خطط عمل الشركة بكفاءة. وذلك من خلال تحويل الممارسات التقليدية لإدارة موارد البشرية، الى ميزات تنافسية فعالة. كما تتضمن مهام الجزيري قيادة الشئون الإدارية بالشركة والتي تشمل المشتريات وسلسلة الامدادات والتوريد وإدارة العقود بالإضافة الي إدارة المباني والمرافق. تعد الجزيري أحد أهم خبراء الموارد البشرية في مصر والشرق الأوسط. فمنذ عام 2000، تقلدت عددا من المناصب القيادية في مجال الموارد البشرية بالإضافة لكونها عضو مجلس إدارة غير تنفيذي للعديد من الشركات حيث تركت بصمات واضحة من خلال القيام بتغييرات ناجحة في مجالات توجيه القادة وتطوير القيادات واستراتيجيات إدارة المواهب ودمج استراتيجيات إدارة المباني والمرافق مع سياسات الموارد البشرية. شغلت الجزيري بنجاح، قبل انضمامها لاتصالات مصر، منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمجموعة اوراسكوم القابضة للتنمية، حيث كانت مسئولة عن قيادة جميع الأنشطة الاستراتيجية لجميع ادارات الموارد البشرية حول العالم. وسبق أن تولت الجزيري مسئولية قيادة التغيير والتطوير لإدارة الموارد البشرية في شركة فودافون مصر ونجحت من خلال تبنيها وتنفيذها لاستراتيجيات مبتكرة لإدارة الموارد البشرية، في تفعيل أدوار فريق عمل الموارد البشرية لتحقيق القيمة المتفردة للعاملين بالشركة. قامت الجزيري بالعديد من الدراسات المتخصصة أبرزها "دبلوم إدارة الأعمال والموارد البشرية" من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بجانب العمل على إتمام دارسة "ماجيستر توجيه وتطوير السلوك الإداري" من كلية "هنلي لإدارة الأعمال” بالمملكة المتحدة. كما حصلت داليا الجزيري على "ليسانس الأدب المقارن" بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.